الأخبار
الثلاثاء, 09 أيار 2017 06:17

جمعية الشبان المسيحية القدس – برنامج التأهيل تستقبل زوجة رئيس أساقفة كاتنبري

قامت السيدة كارولين ويلبي، زوجة رئيس أساقفة كاتنبري في بريطانيا، والسيدة شفيقة دواني، زوجة رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية في القدس والشرق الأوسط المطران سهيل دواني، وبصحبة وفد رفيع المستوى بزيارة جمعية الشبان المسيحية القدس – برنامج التأهيل في بيت ساحور.

وخلال هذه الزيارة قام السيد نادر أبو عمشا مدير برنامج التأهيل ومدير فرع الجمعية في بيت ساحور بتقديم عرض تفصيلي وشامل للخدمات والمساعدات التي يقدمها برنامج التأهيل للمجتمع الفلسطيني عامة، وللأشخاص ذوي الإعاقة والناجين من العنف السياسي خاصة، مع التركيز على برنامج تأهيل الأطفال المحررين من المعتقلات الاسرائيلية.

كما قام الوفد بمقابلة مجموعة من الأطفال المنتفعين من الخدمات التي يقدمها برنامج تأهيل الأطفال المحررين، والتحدث إليهم وسماع تجاربهم. وتجدر الإشارة هنا إلى أن البرنامج يقدم العديد من الخدمات التي تساهم في تحسين الصحة النفسية والاجتماعية للأطفال المحررين، وذلك لمساعدتهم في تخطي الآثار الناجمة عن تجارب الاعتقال في سجون الاحتلال بهدف إعادة دمجهم في مجتمعاتهم.

وفي نهاية اللقاء، قالت السيدة ويلبي: "ان الهدف من زيارتنا هذه هو التعرف على الواقع بشكل أفضل، لنقل صورة صحيحة لشعبنا". وأضافت أيضا  " لقد فتحت هذة الزيارة عيوننا على واقع الحال". 

تفاعل معنا

الوسائط المتعددة